اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 31 يناير 2013

نواب أوروبيون من مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب في زيارة للمغرب ابتداء من اليوم الخميس




و م ع 

يقوم وفد من النواب الأوروبيين أعضاء مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب٬ ابتداء من اليوم الخميس٬ بزيارة عمل للمملكة تمتد لخمسة أيام٬ سيجرون خلالها سلسلة مباحثات مع مسؤولين مغاربة.
وأوضح رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب٬ جيل بارنيو٬ أن المباحثات ستنصب خلال هذه الزيارة بالخصوص على الحصيلة الاقتصادية للاتفاق الفلاحي المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي٬ والمفاوضات الجارية حول برتوكول الشراكة الجديد في مجال الصيد٬ والجهود التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل عادل ومنصف لقضية الصحراء.
وأضاف النائب الاشتراكي الفرنسي "سنتباحث أيضا مع المسؤولين المغاربة حول التطور الديمقراطي الذي تشهده المملكة وأوراش الإصلاح الجارية٬ لاسيما ورش الجهوية الموسعة".
وتابع بالقول "سنتطرق أيضا إلى سبل إحياء اتحاد المغرب العربي٬ لكون هذا التكتل الإقليمي يشكل أفضل سلاح ضد الإرهاب الذي ينتشر في منطقة الساحل اليوم٬ كما أنه يمثل٬ من دون أدنى شك٬ رافعة تنموية بالنسبة لدول شمال إفريقيا".
وأشار بارينو٬ من جهة أخرى٬ إلى أن الوفد الأوروبي سيتوجه أيضا إلى الداخلة ليجدد التأكيد من هناك على دعم مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي-المغرب بالبرلمان الأوروبي لمخطط الحكم الذاتي المغربي للصحراء٬ مضيفا أن هذه الزيارة التي سيجريها الوفد للأقاليم الجنوبية ستمكنه أيضا من الوقوف على التنمية الاقتصادية بالجهة والمنجزات في مجال حقوق الإنسان.
 

hubk

حمل القالب من عالم المدون