اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 17 يناير 2013

مجموعة فنادق رتاج القطرية تستعد لافتتاح فرع لها بالمغرب العام المقبل


عادل اقليعي ـ الدوحة ـ أون مغاربية



اعلن محمد جوهر العضو المنتدب لمجموعة فنادق رتاج الخليجية أنهم يفكرون في افتتاح فرع لفنادقهم بالمغرب العام المقبل 2014، بعد ان افتتحت عشرات الفنادق في العالم وتديرها بمفهوم السياحة النظيفة والآمنة.



وأضاف جوهر في افتتاح مؤتمر الشراكة الاول بين الاعلام وقطاع السياحة العربية الذي انطلق بفندق رتاج رويال بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس 17 يناير الجاري، ويشارك فيه منتدى الإعلام السياحي بالمغرب، أن استحضار التجارب الناجحة في مجال السياحة النظيفة من شأنه أن يعزز ويقوي هذا الاهتمام بعدد من الدول العربية، ويلعب الاعلام دورا كبيرا في اكتشاف تحديات هذا القطاع.

مضيفا أن الوطن العربي بحاجة الى كل الجهود لتطوير السياحة البينية وتأهيل الكوادر البشرية وتوافر الدعم الاستراتيجي بالتضامن ما بين القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق الريادة في مجال السياحة العربية.



من جهته قال رجل التراث ورئيس رابطة رجال الأعمال القطرية الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني أن المغرب بلد سياحي بامتياز ويمتلك كل المؤهلات للريادة وهو وجهة عربية مفضلة.

مضيفا في ذات المؤتمر أن السياحة ليست مجرد ترفيه بل تخلق فرص كثيرة للشغل في الوطن العربي،منوها بخدمات الفنادق الأصيلة التي تحترم الثقافة العربية والاسلامية في منتوجاتها .

وقال رجل الاعمال القطري أن تجربة السياحة النظيفة ستكون واعدة كما هو شأن تجربة البنوك الاسلامية التي راهن البعض على فشلها، ولكنها اليوم متجدرة ورائدة في عالم المال.



ويناقش المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي للاعلام السياحي على مدار ثلاثة ايام ويشارك فيه مسؤولين سياحيين  يتراسهم وزير السياحة التشادي ووكيل وزارة السياحة المصري واعلاميين من 13 دولة عربية من بينها المغرب ومصر والامارات وتونس والبحرين والسعودية اضافة لتشاد والمالديف، ( يناقش المؤتمر) مفهوم السياحة النظيفة والآمنة ويستعرض تجربة مجموعة فنادق رتاج القطرية الرائدة في هذا المجال ، واكتشاف الطرق الحديثة والمؤثرة للدعاية السياحية في المنطقة العربية كما يخصص المؤتمر مجموعة من جلساته لبحث سبل تنشيط السياحة العربية البينية.

hubk

حمل القالب من عالم المدون