اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 15 يناير 2013

أعضاء لجنتي تحكيم الدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة



و م ع

أعلن المركزالسينمائي المغربي اليوم الثلاثاء عن لائحة أعضاء لجنتي تحكيم الفيلم الطويل ٬ والفيلم القصير للدورة 14 للمهرجان الوطني للفيلم٬ الذي ستحتضنه مدينة طنجة من 1 إلى 9 فبراير المقبل.
وأوضح بلاغ للمركز السينمائي أن لجنة تحكيم الفيلم الطويل ٬ التي سيرأسها السيناريست والمخرج والمنتج الفرنسي جاك دورفمان٬ تضم في عضويتها أيضا : لالي هوفمان (صحفية ومراسلة وناقدة سينمائية٬ الدنمارك)٬ وغيثة الخياط (مفكرة وكاتبة وفنانة٬ المغرب)٬ وتانيا خالي (مسؤولة اقتناء البرامج بمجموعة فرانس تلفزيون٬ فرنسا) ٬ وعبد القادر لقطع (مخرج٬ المغرب) ٬ وناصر القطاري (مخرج٬ تونس) ٬ ورشيد ابن الزين (كاتب وباحث٬ المغرب).
وأضاف المصدر نفسه أن لجنة تحكيم الفيلم القصير للمهرجان ٬ التي سيرأسها الجامعي والخبير المغربي في ميدان الاتصال ووزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي سابقا السيد أحمد اخشيشن٬ تضم في عضويتها أيضا : سالي شافتو (مؤرخة سينمائية وناقدة٬ الولايات المتحدة الأمريكية)٬ ولطيفة أحرار (ممثلة٬ المغرب)٬ ومريم التوزاني (مخرجة٬ المغرب)٬ وخالد السلمي (جامعي وباحث٬ المغرب).
وأشار البلاغ إلى أن لجنتي التحكيم ستعلنان خلال حفل اختتام هذه التظاهرة عن المتوجين بجوائز المهرجان الخمسة عشر الموزعة بين مسابقة الأشرطة الطويلة٬ وتشمل : الجائزة الكبرى ٬ وجائزة لجنة التحكيم٬ وجائزة العمل الأول٬ وجائزة السيناريو٬ وجائزة أول دور نسائي٬ وجائزة أول دور رجالي٬ وجائزة ثاني دور نسائي٬ وجائزة ثاني دور رجالي٬ وجائزة التصوير٬ وجائزة الصوت٬ وجائزة التركيب٬ وجائزة الموسيقى الأصلية٬ علاوة على جوائز مسابقة الأشرطة القصيرة ٬ وهي : الجائزة الكبرى للمهرجان٬ وجائزة لجن التحكيم وجائزة السيناريو.
ويعتبر المهرجان الوطني للفيلم بطنجة تظاهرة فنية وثقافية وإبداعية تهدف إلى المساهمة في تطوير الإنتاج السينمائي الوطني٬ وتسويق الفيلم الذي تم إنتاجه أو إخراجه من قبل مخرجين مغاربة٬ وخلق إطار للقاء والحوار بين السينمائيين.
ويتضمن برنامج الدورة علاوة على مسابقتي الفيلم الطويل والقصير٬ تقديم الحصيلة السينمائية برسم سنة 2012٬ وكذا لقاءات وندوات لمناقشة الأفلام المبرمجة٬ بالإضافة إلى أنشطة موازية ذات الصلة.

hubk

حمل القالب من عالم المدون