اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الجمعة، 20 يوليو 2012

مجلة "بنت بلادي" تنفرد بنشر الحوار المقتضب الذي أجرته مع الشاب المغربي صاحب كتاب : "محمد السادس قائد معركة تحرير مغرب جديد ، أولى فصول قصة معركة تحرير إمكانات المغرب دولة وشعبا "



مجلة "بنت بلادي" تنفرد بنشر الحوار المقتضب الذي أجرته مع الشاب المغربي صاحب كتاب :
"محمد السادس قائد معركة تحرير مغرب جديد ، أولى فصول قصة معركة تحرير إمكانات المغرب دولة وشعبا "

صورة زهير.JPG
الصورة : زهير يوسف إبراهيم حنفي

الحوار : فاطمة بوجرتاني 

  •  نود التعرف عن قرب عن زهير يوسف إبراهيم حنفي ؟ 
- أنا ابن مدينة فاس العتيقة ، صحيح أني لم أكمل دراستي الجامعية إلا أنني كنت كثير المطالعة و البحث ، متتبع للشأن السياسي المغربي ، لي كتابات كثيرة في العديد من الصحف الوطنية و المحلية و حتى الإلكترونية ، كما كان لي سنة 2010 شرف التدرب بالإذاعة الجهوية لفاس كمعد و مقدم برنامج " منبر الطالب " الذي كان عبارة عن تقارير تقرب الصورة عن الوضع الجامعي بالمدينة .
  •  كيف ترى هذا الحراك السياسي بالمغرب ؟ 
- أنا شاب مغربي أنتمي إلى الطبقة الشعبية لهذا البلد ، كما أني ابن الجامعة المغربية ، و المغرب يعول علينا كفئة فعالة و ناضجة من الشباب الذين يريدون الخير لهذا البلد ، و في اعتقادي أن المغربي الأصيل هو الذي ، يحمل في يد علم بلده و في اليد الأخرى يلوح بشعار الحرية و الكرامة و العدل و المساواة ، أنا شاب مغربي و لست نشازا عن الحراك المغربي الذي أنخرط و ينخرط فيه كل شاب تواق لمغرب أفضل .
  •  محمد السادس قائد مغرب تحرير مغرب جديد ، أولى فصول قصة معركة تحرير إمكانات المغرب دولة و شعبا ، هو عنوان مؤلفك ، لماذا هذا المؤلف ؟ 
- الشعب المغربي يؤمن أن المؤسسة  الملكية  هي الضامن الوحيد للاستقرار و لحماية المغرب ، و كل هذا الحراك و الخرجات النضالية لم تكن لتكتمل إلا عندما قادها الملك و الشعب معا ، و قد أشرت إلى هذه النقطة في كتابي بالتفصيل ، الشعب المغربي يريد تحرير إمكاناته و طاقاته و مؤهلاته ، تلكم هي نقطة تحول الشعوب و ازدهارها ، ، الملك محمد السادس منذ توليه العرش خاض معركة تحرير إمكانات البلد دولة و شعبا ، نحن كشعب يحرك فينا هذا الفعل التحريري لعاهل البلاد بوادر التشبث أكثر بالمبادرات و السياسات الملكية ، إذ نرى فيها طوق نجاة كل المغاربة .
ومن خلال هذا الكتاب أوجه رسالة للسدشباب المغربي ،إنه إذاكان الملك محمد السادس قد نجح في كسب معركة تحرير إمكانات المغرب دولة و شعبا ، فعلينا نحن الشباب أن ننجح تحرير قوانا و طاقاتنا على فعل وطني أصيل ننخرط فيه جميعا .
أكثر من ذلك المؤسسة الملكية كانت قريبة من هموم المواطنين خاصة الشباب ، عندما نر ملك البلاد يحوز طموحات مماثلة لطموحاتنا أكيد سنضاعف الجهد لمضاعفة اللحمة الوطنية بيننا و بين العرش ، لأنه في نظري السبيل لبلوغ الأهداف الوطنية المشروعة .
  •  ما رأيك في مغرب ما بعد الفاتح من يوليوز 2011 ؟
- وضع جل المغاربة الأمل في مغرب جديد بعد الخطاب الملكي يوم  الثامن من مارس 2011 ، و لأن أمال المغاربة كبيرة فمن واجب المسؤولين الالتزام بمسؤولياتهم و عدم التلاعب بهذه الطموحات ، الملك وضع خارطة طريق للإصلاح السياسي و المجتمعي ، على الجميع اليوم أن يعي إحداثيات هذه الخريطة و أن يغلب المصلحة العليا للوطن على المصالح الذاتية الضيقة ، هذه المرحلة تستدعي من الجميع الانخراط في إنجاح هذه التجربة الفتية بالمشاركة و المبادرة .
  • متى سيتم طبع و نشر الكتاب ؟ 
- كما ذكرت لكم ، أنا من أسرة فقيرة فبالكاد حصلت على نسخة نموذجية للكتاب ، لا أتوفر على إمكانيات لنشره ، لكن المهم أن العمل قد تم إنجازه و الباقي "يسخر فيه الله" .


hubk

حمل القالب من عالم المدون