اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

ميدي 1 تيڤي تتقاسم مع مشاهديها لحظات كبرى من التاريخ و الحضارة العربية الإسلامية


 اغتنام فرصة شهر رمضان الفضيل من أجل الاسترخاء و اكتشاف أفضل ما في الحضارة العربية الإسلامية، و الاستفادة من خلال محتوى مخصص بالدين و إشعاع الثقافة الإسلامية و عودة لاكتشاف أكبر و أبرز اللحظات التاريخ الإسلامي، كل ذلك لإشباع رغبات الشغوفين بالتاريخ.

القناة خصصت لهم برنامجا يوميا غني و متنوع، من خلال برامج تاريخية و دينية من أجل فترة زوالية تحت شعار المعرفة و الاكتشاف. كل يوم ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال، ميدي 1 تيڤي ستأخذ المشاهدين في سفر عبر الزمان منذ ظهور الإسلام في القرن السادس الميلادي، و عبر المكان، من شبه الجزيرة العربية إلى شبه الجزيرة الإيبيرية و آسيا.


مواعيد كبرى مع المسلسلات التاريخية، من أجل عيش أمجاد و هزائم الماضي
لاكتشاف التاريخ من خلال وجه آخر، ميدي 1 تيڤي تضرب للمشاهدين موعدا مع إنتاجين راقيين، يغوصون بهم في كبرى الأحداث التي مضت، لملاقاة شخصيات تاريخية و أساطير رسمت الثقافة العربية الإسلامية.

و بذلك فإن القناة تقترح مسلسل "أبناء الرشيد"، و الذي هو عبارة عن لوحة تذكارية ستحمل المشاهدين في قلب العصر العباسي أثناء حرب الخلافة بين أبناء هارون الرشيد و القبائل الموالية. تتابعونه كل يوم على الساعة 6.10 زوالا.
و بالنسبة للشغوفين بالقصص الأسطورية، ميدي 1 تيڤي خصصت لهم مسلسل "بلقيس" و الذي يحكي أسطورة ملكة سبأ، و التي كانت معروفة بجمال و ذكاء لا نظير لهما. تتابعونه كل يوم على الساعة الرابعة بعد الزوال.



الموعيد الكبرى مع الأفلام و السلسلات الوثائقية، من أجل إعطاء لمحة عامة عن التاريخ و الإشعاع الإسلامي

من خلال السير على خطى الذين ساهموا في نهضة و إشعاع الثقافة الإسلامية مع "رجال حول الرسول"، و من خلال الاهتمام بالدور الذي تلعبه المساجد و اكتشاف الإنجازات الكبرى للتراث العربي الإسلامي في المشرق و في الغرب مع "بيوت الرحمان" و  من أجل التعرف على النساء اللاتي لعبن أدواراً مهمة و ميزوا الإسلام بحضورهم مع "نساء خالدات"، هذه هي المواعيد الثلاثة الكبرى اليومية مع الوثائقيات، من أجل فترة زوالية تجمع بين الاسترخاء و الاكتشاف، و التي لا ينبغى تفويتها مهما كان الأمر.

"بيوت أذن الله أن ترفع" ، من الاثنين إلى السبت على الساعة الواحدة زوالا، "نساء خالدات" كل يوم على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال، "رجال حول الرسول" كل يوم على الساعة 4.40 بعد الزوال.

عودة إلى حقبة ظهور الإسلام و الحضارة العربية الإسلامية، من خلال تتبع خطوات آخر الأنبياء و المرسلين محمد (ص) منذ ولادته حتى نزول الوحي عليه (ص)، و فهم كيف تم تبليغ رسالة القرآن الكريم و تاريخ تجميعه، هذا ما تقترحه عليكم السلسلة الوثائقية الإستثنائية "سيرة الرسول (ص)"، المقسمة على خمس حلقات و التي سيتم بثها كل خميس  في برنامج "ملفات الشاشة" و ذلك على الساعة العاشرة مساء.

عيشوا تاريخ الحضارة العربية الإسلامية و اكتشفوا الثقافة الإسلامية، في فترة ما بعد الزوال المخصصة للتاريخ و الدين كل يوم على ميدي 1 تيڤي و ذلك ابتداء من الساعة الواحدة زوالا.



hubk

حمل القالب من عالم المدون