اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الخميس، 14 يونيو 2012

قرار بالزيادة في أسعار سيارات الأجرة

و م ع


قرر تحالف الهيئات النقابية الخمسة الممثلة لقطاع النقل الطرقي بالمغرب الزيادة في أسعار رحلات سيارات الأجرة٬ من صنفي "أ" و "ب" داخل المدار الحضري وبين المدن.
وحسب ما تداولته بعض الصحف الوطنية، نقلا عن الفدرالية الوطنية لمهنيي النقل٬ العضو في التحالف٬ فإن هذا الأخير قرر زيادة درهم في سعر رحلة سيارة الأجرة الكبيرة ودرهم بالنسبة إلى سعر رحلة سيارة الأجرة الصغيرة داخل المدار الحضري وعشرين درهما في ثمن سيارة الأجرة الكبيرة من الدار البيضاء في اتجاه مطار محمد الخامس وباقي المدن المدن الأخرى في اتجاه المطارات المغربية وزيادة خمسة دراهم في سعر سيارات الأجرة بين المدن.
وأضافت النقابة المذكورة أن قرار الزيادة في أسعار رحلات سيارات الأجرة جاء عقب اجتماع شمل بهذا الشأن النقابات الخمس المكونة للتحالف٬ مبررا ذلك بتغطية "هامش التكاليف الباهظة" الذي فرضته الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات التي فرضتها الحكومة "من جانب واحد دون الاستشارة مع المهنيين".
وجدد التحالف في بلاغ أصدره عقب اجتماع مكوناته رفضه للزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات٬ منددا في نفس السياق "بالتماطل الحكومي في تسوية الملفات العالقة" التي تهم مهنيي هذا القطاع.
 

hubk

حمل القالب من عالم المدون