اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الاثنين، 13 فبراير 2012

تدشين البوابة الإلكترونية لمؤسسة محمد السادس



أعطى لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، صباح أمس بالرباط، الانطلاقة الرسمية للبوابة الإلكترونية الجديدة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال
الاجتماعية للتربية والتكوين. وأكد الداودي، خلال حفل تقديم البوابة الجديدة، أن «الوزارة مستعدة لتنويع مجالات التعاون في مختلف الخدمات المقدمة إلى أسرة التعليم، خاصة الجانب الاجتماعي الذي يحظى بأهمية بالغة، مشيدا، في نفس السياق «بجهود الساهرين على المؤسسة لتقديم مختلف الخدمات الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين».
وأوضح يوسف البقالي، منسق المصالح الإدارية بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، أن البوابة الجديدة «تؤشر على مرحلة متقدمة لنموذج المؤسسة في مجال الحكامة، وتدبير الشؤون الاجتماعية لمنخرطيها القائم على النجاعة وسياسة القرب». كما أكد البقالي أن «الخدمة الجديدة بما توفره من تكنولوجيات متطورة، ستكون إسهاما منها في نشر المعرفة بين أوساط الأسرة التعليمية، مما سيكون له الأثر في استثمار التجارب وترصين المكتسبات وحفظ الذاكرة الفردية والجماعية لنساء ورجال التعليم».
وترتكز البوابة الإلكترونية الجديدة على خمسة فضاءات ستمكن من تقوية وتحسين العلاقة بين المنخرطين والمؤسسة. وتغطي هذه الخدمات مجالات ذات أولوية كبرى لدى المنخرطين كالصحة، السكن والتكوين عن بعد، الذي سيمكن المنخرطين من الولوج إلى محتويات بيداغوجية، وتشارك الخبرات واقتراح مضامين جديدة للتكوين من خلال خدمة المنتدى التي يوفرها الموقع الجديد. وتقترح بوابة التكوين عن بعد تعلم الفرنسية والإنجليزية والإسبانية وكذا حوامل الدروس والامتحانات والمصادر الديداكتيكية من خلال 2000 ساعة من الدروس المتاحة، و480 حوارا تفاعليا ومجموعة من الخدمات التعليمية الأخرى.
وتمنح الخدمات الصحية المقدمة من خلال هذه البوابة الجديدة إمكانية التعرف على قائمة الأطباء الموجودين عن قرب، وتتبع ملف التسديدات الخاصة بالتعاضدية والتأمين التكميلي، مع توفير إرشادات صحية حول الوقاية من بعض الأمراض والتلقيح ونصائح صحية متعددة. كما يمكن فضاء الصحة المنخرطين من إمكانية التحاور عبر منتدى الصحة، وتحميل وثائق متخصصة من موسوعات طبية وأشرطة الخدمات الصحية.
وبخصوص خدمة السكن، سيتمكن المنخرطون من اختيار السكن، الشراء والتعرف على مختلف وسائل التمويل المتاحة في إطار الاتفاقيات التي عقدتها المؤسسة مع المنعشين العقاريين.


المساء

hubk

حمل القالب من عالم المدون