اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الثلاثاء، 24 يناير 2012

المُفوّضية العُليا للمياه والغابات ومحاربة التصحُّر تُعزِّزُ مصداقية الشبكات بحلول من شركة "إتش بي"

أعلنت شركة "إتش بيHP" اليوم أن المُفوّضية العُليا للمياه والغابات ومُحاربة التصحُّر HCEFLCD عمِلت على تحسين مصداقية بيانات الشركة واتصالاتها الصوتية في المواقع النائية داخل المغرب وذلك بالاستعانة بحلول HP Networking من "إتش بي".


و تقوم المُفوّضية العُليا للمياه والغابات ومُحاربة التصحُّر – انطلاقاً من مقرّها الرئيسي بالرباط - بتنْفيذ سياسة الحكومة من أجل التنمية المُستدامة للموارد الريفية بالمغرب والمُحافظة عليها وذلك من خلال 12 مُديرية جهوية. وبالاعتماد على الإدارة المركزية، تقوم كل مُديريّة بتنسيق جهود مُكافحة التصحُّر، ورعاية الغابات والمحْميّات الطبيعية والبرية الموجودة بها، لذا كانت هناك حاجة ماسّة لشبكة آمنة و قويّة تضْمن اتصالات موثوقة داخل المنظمة، بما في ذلك المناطق النائية التي تضم محْميّة الغلاف الجوّي بالواحات الواقعة في جنوب المغرب، والتي تبلغ مساحتها 7.2 مليون هكتار.

و تقوم شبكة موزعة من المُحولات الذكية من طراز 5400HP و 2910 HP بالمكاتب الإقليمية بإيصال كمّ ضخْم من البيانات والإتصالات الصوتية عبر المفوضية العليا للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

تقوم المُحولات من طراز 5400HP بتوفير شبكات افتراضية بالمناطق المحلية VLANs، الأمر الذي يسمح بترتيب أولويات الاتصالات بشكل فوري، وبالتالي فإن الفريق المختص بتقنية المعلومات يكون قادراً على التحكم باستخدام الاتصالات من خلال تجميع مستخدمي النطاق الترددي العريض في شرائح مُنخفظة الحركة، مما يساعد على تجنب الاكتظاظ وضمان عدم انقطاع الخدمة.

وتمكّن وحدة خدمات إدارة التهديد من "إتش بي" HP Threat Management Services– والمزودة بجدار حماية وبنظام للكشف عن أي تدخل ومنعه- إداريي المفوضية العليا للمياه والغابات ومحاربة التصحر من تقسيم حركة الاتصال ووقاية الشبكة من أي برامج ضارة، إضافة إلى أن وحدة خدمات إدارة التهديد من "إتش بي" تُتيح الوصول الآمن عن بعد وسهولة الاتصال من موقع إلى آخر عبر الشبكة الافتراضية الخاصة والمواقع البعيدة الخاصة بالمفوضية العُليا للمياه والغابات ومُحاربة التصحُّر.

وبهذا السياق قال السيد كمال عبيدة – المسِؤول بالمفوضية العليا للمياه والغابات: "كُنا بحاجة إلى شبكة ذات آداء عال يوفّر لنا جودة الإتصالات عبر مكونات المنظمة"، وأردف قائلاً:" لذا قُمنا باختيار حلول HP Networking من ’إتش بي‘ نظراً لأنها متكاملة وجديرة بالثقة، فضلاً عن أنها تُقدّم حلول آمنة. ولطالما أن احتياجاتنا في تطوّر متواصل، فإن شبكتنا الجديدة تتّسم بمرونة تُمكّنُنا من التكيُّف مع تلك الاحتياجات".

إن حلول شبكات شركة "إتش بي" تُعدُّ جزءاً من محفظة البنية التحتية المجمعة Converged Infrastructure من "إتش بي" والتي تدمج تكنولوجيا مركز البيانات بباقة من الموارد المُجمعة والقابلة للتشغيل فيما بينها، وكذلك تُمكّن برامج الإستجابة الفورية Instant-On Enterprise. في عالم من التواصل والربط المستمر، يضع برنامج الاستجابة الفورية التقنية في صميم كل ما من شأنه خدمة العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين تلبية لمختلف احتياجاتهم بشكل فوري.

ويشار إلى أن "إتش بي" تعقد حدث "إتش بي ديسكفر" HP DISCOVER الخاص بالعملاء من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر في فيينا، النمسا. ويهدف الحدث إلى إطلاع الشركات على كيفية البدء باستخدام برنامج الاستجابة الفورية Instant-On Enterprise.

hubk

حمل القالب من عالم المدون