اخر الأخبار

اعلان

حمل القالب من عالم المدون

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

تحت شعار"ملكة جمال المغرب، عصرية تقليدية"تنطلق مسابقة ملكة جمال المغرب





يعرف المغرب تنظيم أول مسابقة لاختيار ملكة جمال المغرب ، بمعايير تحترم العادات و التقاليد المغربية كما تحترم خصوصيات المشاركات ، إذ ستنطلق عملية انتقاء المرشحات قريبا في مجموعة من المدن المغربية ، و ذلك تحت شعار"ملكة جمال المغرب، عصرية تقليدية" .
وقد وضعت الجهات المنظمة للمسابقة عدة شروط للانتقاء أهمها : العزوبة، لم يسبق لهن الزواج، أن تكون سنهن بين 18و25 سنة، وان يكن من الجنسية المغربية، ويتمتعن بسمعة جيدة، إضافة إلى الثقافة العامة، كما يشترط ألا يتجاوز طولهن على الأقل 1,68 مترا، وألا يوجد أي رسوم أو وشم أو ثقب على أجسادهن باستثناء الأذنين.
و سترتدي المرشحات في المرحلة الأولى، القفطان التقليدي المغربي، مع مراعاة زي كل جهة.
أما المرحلة الثانية فسترتدي كل مرشحة البدلة الرسمية التي ستبدي جمالها، بعد ذالك ستختار لجنة التحكيم ملكة الجمال ووصيفتيها، طبقا لمعايير الجمال،والهيبة،والأناقة،والتعبير،والمشية ثم الثقافة.
و قد أشار المنظمون إلى أن المرشحات لن يرتدين لباس البحر رغم انه تقليد مفروض في مسابقات الجمال العالمية،تجدر الإشارة إلى أن  مسابقة ملكة الجمال قد اثارت الكثير من الجدل عند الاعلان عنها مما أدى إلى إلغائها في كثير من المناسبات.
ستحصل الملكة المتوجة باللفب  على  جائزة هي عبارة عن راتب ، كما ستكون مطالبة بالدفاع عن قضية اجتماعية معينة،و ستكون ممثلة المغرب في التظاهرات والمهرجانات التي تنعقد خارج البلاد.

فاطمة بوجرتاني 

hubk

حمل القالب من عالم المدون